أكاديمية التأهيل للسياسات العمومية بالمغرب، مبادرة رقمية رائدة في زمن كورونا.

15 مايو 2020

تنظم جمعية التأهيل للشباب بمدينة بني ملال خلال الفترة الممتدة بين 22 أبريل و22 يونيو وبشراكة مع المنظمة الألمانية Konrad Adenauer Stiftung النسخة الثانية من أكاديمية التأهيل للسياسات العمومية الموجهة للشباب، والتي تنعقد هذه السنة تحت شعار “شباب منخرط وفاعل في السياسات العمومية المحلية”.

الأكاديمية التي يشارك فيها ستة وثلاثون (36) شاباً وشابة يمثلون مختلف المدن المغربية تعتبر مبادرة رقمية مهمة كونها تسعى إلى تمكين الشباب من اليات العمل المدني، من خلال إنجاز مشاريع شخصية على المستوى المحلي هدفها هو المساهمة في تقديم حلول للمشاكل التي تواجه الشباب.

وحسب تصريح السيد رئيس الجمعية رشيد الحبيب فإن الهدف من الأكاديمية هو ” العمل على تكوين وتدريب وتأهيل الشباب للمشاركة في صنع وتدبير القرار على مستوى الجماعات الترابية في أفق بناء إطار دامج للشباب في تدبير الشأن العام” وأضاف “أن العمل على إطلاق الأكاديمية الرقمية في ظرفية الحجر الصحي ينطلق من إيمان الجمعية بضرورة تشجيع الشباب على الإلتزام بالتعليمات الرسمية، وأيضا إعداد وتأهيل الشباب لمرحلة ما بعد فيروس كورونا”.

وتجدر الإشارة إلى أن الندوات التي تُقدم خلال الأكاديمية يُشرف عليها دكاترة مختصون وأساتذة جامعيون ورؤساء منظمات مدنية وطنية ودولية، الشيء الذي يجعها فضاءً للمعرفة ولتبادل التجارب والخبرات بما يساهم في تشجيع حضور الشباب داخل المجتمع، عبر بلورة أفكار ذات رؤية وأهداف واضحة.

وجدير بالذكر أن الفضاء الرقمي بالمغرب خلال فترة الحجر الصحي حظي بإهتمام بالغ من لدن الشباب، الشيء يطرح إمكانية اعتماده بشكل أوسع وأكبر كوسيلة للتعلم والتدريب مستقبلا بدل حصره فقط في خانة التواصل.

اترك تعليقا

لن يتم اظهار بريدك الالكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

: / :