انطلاق فعاليات ملتقى موكادور المسرحي ” الآن – هنا” بالعرض المسرحي ” بورتريه”

18 فبراير 2024
شهد المركز الثقافي بالصويرة إنطلاق فعاليات ملتقى موكادور المسرحي ” الآن- هنا” بالعرض المسرحي ” بورتريه” من إخراج نورالدين الطويل ، تشخيص رجاء بنديسور ونورالدين الطويل، صوت وفيديو مابينغ : مصطفى العطفاوي وعبد الرحيم رشيمة، الإضاءة لحمزة زماني عبد الجليل الكميري، المحافظة العامة لمكدول نسيف ، التصويرلعيسى صابر، احسان الرموك. العرض المسرحي عن نص أصلي للكاتب البريطاني ” هارولد بنتر. يتناول موضوع المسرحية الانعزال و الانفصال العاطفي والفيزيائي بين الأزواج. ” بورتريه” هي درماتورجيا شذرية ذات طابع رابسودي تدخل في إطار المسرح ما بعد الدرامي وتتميز بالتوليف بين الأداء الفيزيقي المباشر و توظيف التقنيات الرقمية خصوصا الفيديو مابينغ.
ملتقى موكادور المسرحي ” الآن – هنا” ينظم بشراكة بين جمعية نور للإنتاج الفني، و المجلس الجماعي للصويرة و بتنسيق مع جمعية الصويرة موكادور و جمعية موكادور للثقافات.
وحسب المنظمين فإن الملتقى في نسخته الأولى سيكون ذا طابع محلي كلبنة أولى لتأسيس ملتقى وطني سعيا لجعله موعدا سنويا للتواصل و التبادل الفني بين مختلف المشتغلين في المجال المسرحي.
وتنظم جمعية نور للإنتاج الفني الدورة الأولى لملتقى موكادور المسرحي ” الآن – هنا ” بالصويرة ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 22 فبراير 2024، بفضاءات مختلفة بالمدينة ( المركز الثقافي الجماعي، دار الصويري، دار الشباب المدينة).

سيتخلل الملتقى برنامج غني ومتنوع يراوح بين العروض المسرحية ، ورشات فنية في المسرح ، ولقاءات فنية ، و ماستر كلاس حول القانون رقم 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية.
ويأتي تنظيم الملتقى في إطار الدينامية الثقافية والفنية التي تعرفها المدينة، وسعيا لجعله موعدا سنويا للتواصل والتبادل الفني بين مختلف المشتغلين في المجال المسرحي.
RadioMarocCulture 424868411 700797088911472 1846209392207740091 N

اترك تعليقا

لن يتم اظهار بريدك الالكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

: / :